السعادة الزوجية

أهم الطرق لانهاء العلاقات الفاشلة مجلة الهوانم

أحياناً يكون قرارا موفقا ويتخذ الاجراءات المناسبة للانفصال فيقع في حيرة ويعود عن قراره أو تحدث مشاكل لم يكن يتوقعها وكبقية الامور الشخصية تحمل كل علاقة ظروف خاصة
فى هذا المقال اليكى بعض الاجراءات التي يمكن اتباعها لانهاء العلاقات الفاشلة  – عليك أن تكوني متاكدة من قرارك، هل تريدي انهاء العلاقة ام لا، حاولي ان تناقشي خلافاتك بشكل واضح وصريح، اذا ما تأكدي من ما يدعم قرارك في حال اذا اشتد النقاش بينكما .


– حاولي التفكير في قرار الانفصال وانتِ هادئة حتي يكون القرار منطقيا، واشركي بعض الاصدقاء المقربين أو الاقارب لك في ذلك القرار، فإن القرارات التي تتخذ في حالة غضب تكون خاطئة بسبب تشويش التفكير والتسرع.


– اختاري الوقت والمكان لكي تناقشي الطرف الاخر، فتجنبي ايام العمل والدراسة، وحاولي أن تكون في أيام العطلات، فإختيار التوقيت والمكان يساعدان علي انهاء العلاقة بشكل سهل .

– كوني ثابته ولاتتردي في الحديث، وتحدثي بكل مباشر في موضوع الانفصال، وحاولي ألا تضعى أسباب كثيرة تبرر القرار، ولا تعطي الفرصة للمعاتبة أو الحكم علي تصرفات معينة فهي بذلك يسببلك الم كبير .


– توقعي الاسوأ دائماً، ففي بعض الاحيان لا نتوقع ردة الفعل، فيمكن أن تكون غاضبة أو صادمة، عندها يجب أن تحافظى علي هدوئك وحاولي تهدئة الطرف الاخر، وعندما يزيد النقاش عن الحد انهي النقاش ولكن لا ترحلي، واخبريه انه لا فائدة من الصراخ لانة لا يصل الي حلول، وانك اتخذتي قرارك ولن تعدلي عنه، لكنكِ ستتكلمين به فيما بعد عندما تصبح اهدأ .


– حاولي ان تضعي حدود صارمة في حال حدث أي تعامل في المستقبل، ولكن بطريقة لبقة.


-إذا طلب الطرف الاخر بأن تظل علاقة صداقة بينكما جاوبي بالرفض، واذا اصر اخبريه بأن العلاقة قد بدأت بصداقة ثم تطور، وأنكِ تريدين التقدم للأمام لا للعودة، وفي حال وجود أصدقاء مشتركين أخبرى الجميع أنك انفصلت وتريدين تجنب الطرف الأخر.

 

داليا

♥ احب نشر بوستات و نصائح مفيده للاسره و المجتمع مجانا هذه هوايتى و حب عطاء وايصال الفائدة للجميع

مقالات ذات صلة

رأيان على “أهم الطرق لانهاء العلاقات الفاشلة مجلة الهوانم”

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات