السعادة الزوجية

عوامل تؤكد أن زواجك بحاجة إلى إنقاذ فور مجلة الهوانم

كثيرا ما نسمع أن الخلافات التي تطرأ بين الازواج يمكن أن تعتبر مفيدة لتقوية الشراكة الزوجية وتعزيز عملية التواصل ولكن كيف تكون تلك الخلافات بسيطة ومتي تحتاج الي انقاذ فورا؟


– الخلافات المالية تتحول الي نزاعات :
عندما تتحول الخلافات الي نزاعات قاسية وعنيفة فإنة يكون من الضروري ألا تهملى هذه الاشارات, والبعض يعتقد ان الخلافات التي تنشب بين الأزواج حول المال تتعلق بأمور الصرف والادخار, الا أنها تعود الي العلاقة النفسية مع المال, فالمال يلعب دورا مهما وكبيرا فالشخص الذي يري في المال مصدرا للشعور بالأمان فإنه يميل أكثر الي شراء الاشياء التي يري أنها تسعده وترفع من معنوياتة, فالخلافات من الطبيعي ان تنشب وذلك لاختلاف شخصياتكما, ولذلك ينبغي أن يحاول الطرفان التقرب من بعضهما البعض .

– حالات الغضب المستمرة :
الخلافات المتواصلة والغضب تجاه الطرف الاخر تشير الي ضرورة إنقاذ الشراكة الزوجية فورا, وتؤدي الخلافات المتوصلة الشراكة الزوجية الي فقدان الثقة بين الشريكين لبعضهما البعض, فيجب عليكِ ان تكوني صريحة مع زوجكِ وتعبري له عما يزعجكِ وتظهري له حبكِ له .
– تجنب الخلافات دائما :
فالكثير من الازواج يميلون الي تجنب الخلافات بالصمت عند نشوب بعض المشاكل وهذا لا يعتبر حلا للمشكلة, ويمكن للشريك أن يقوم ببعض التصرفات التي نراها مزعجة الا أنك وفي حال لم تخبره بها فإنه سيواصل القيام بها من دون المعرفة انها تزعجكِ, فالخلافات لا تحل بأهمالها بل ان الاهمال وعلي المدي الطويل يمكن أن يؤدي الي تفاقم المشكلة والي انهيار الشراكة .
– الخلافات لا تُحل بل تتلاشي :
كثيرا ما قد يختلف الازواج، الا ان المشكلة تكمن عندما يترك الشريكان سبب الخلاف من دون حل ويلتزمان الصمت, ويعتقد الازواج ان المشاعر السلبية تؤثر علي كلا الطرفين, فمن الافضل أن تخبري شريككِ بعد أن ينتهي الخلاف أنكِ ما زلت تحبية رغم الخلاف الذي حدث بينكما حول أمر ما .

داليا

♥ احب نشر بوستات و نصائح مفيده للاسره و المجتمع مجانا هذه هوايتى و حب عطاء وايصال الفائدة للجميع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات