السعادة الزوجية

أسباب خيانة الرجل لزوجته مجلة الهوانم

قد تتفاجأ الزوجة بعد مرور فترة من الزواج بخيانة زوجها لها دون أن تعرف السبب الحقيقي وراء تلك الخيانة على الرغم من عدم تأثيرها في واجباتها الزوجية والمنزلية


تستعرض في هذه المقالة أسباب الخيانة الزوجية


الفتور العاطفي
أثبتت الدراسات العلمية أن الفتور العاطفي أحد أهم الأسباب الرئيسية في خيانة الزوج لزوجته، فروتينية العلاقة وجفاف المشاعر بعد الزواج قد تؤدي إلى رغبة الرجل في البحث عن مرأة أخرى يبادلها الرومانسية.
الحنين إلى ما قبل الزواج
قد يميل بعض الرجال إلى أيام ما قبل الزواج التي كانت حرية التعرف على النساء أكبر، ويرجع ذلك لعدم قدرة الرجل على تحمل المسؤولية والتمسك بالقيم الأسرية.

وجود أطفال
قد يتسبب اهتمام الزوجة بأطفالها في شعور الرجل بقلة اهتمام زوجته وعدم اهتمامها به مما يدفعه إلى البحث عن هذا الاهتمام بطرق غير صحيحة، ويرجع ذلك لرغبة الرجل في أن يشعر دائمًا باهتمام زوجته به فقط.
مشكلات العمل
نتيجة وجود بعض الإخفاقات في العمل قد يلجأ الرجل إلى التعرف على مرأة غير الزوجة لتعطيه ما ينقصه من تقدير، فيعتبر الرجل كلمات الإثناء التي يلاقيها من امرأة أخرى غير زوجته تعويضًا لما يلاقيه من إخفاقات في العمل.
احترام الزوجة
يتسبب عدم احترام الزوجة لزوجها في خيانتها وذلك لعدم وجود امراة تحترمه وتقدر ما يقوم به، فهو يرى أن البحث عن امرأة تحترمه يساعده على إثبات نفسه.
كثرة الشكوى
أثبتت الدراسات العملية أن المرأة التي تكثر من شكوى زوجها لأهله ولأهلها قد تساعده على خيانتها وذلك لرغبته في البقاء مع امرأة لا تشكوه لأحد، كما تساعد الشكوى من مشاكل الأطفال والمشاكل المنزلية في الخيانة بشكل أو آخر فالرجل يبحث في بيته عن الراحة التي لا يلاقيها في العمل.

داليا

♥ احب نشر بوستات و نصائح مفيده للاسره و المجتمع مجانا هذه هوايتى و حب عطاء وايصال الفائدة للجميع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات