مطبخ الهوانم

تنظيف المطبخ بسهوله لتصبحى متألقة دائما-مجلة الهوانم

عندما تفكرين بامر تنظيف المطبخ تشعرين بعبأ كبير لما ياخذه من تعب وجهد و لكن هذه الخطه تبسط عليكى امر تنظيف المطبخ فيمكن ان يقسم التنظيف الى تنظيف اسبوعى و تنظيف شهرى

تنظيف المطبخ

– التنظيف الاسبوعى :

اولا تنظيف الاجهزه :
تنظف الاجهزه اما بمنظف قوى على ازالة الدهون و الترسبات المتراكمه او بعمل خلطه تقوم بازاله الشحوم و الدهون و هذه الخلطه عباره عن مزج الخل الابيض مع بيكربونات الصودا مع الماء وقليل من الكلور هذا المزيج يوضع على اسفنجه و تمسح بها الاجهزه و يترك هذا المزيج فتره قليله على اجهزتك ثم امسحيه باسفنجه بها ماء فقط .
اما عن تنظيف الميكرويف فيمكن ملء كوب من الماء وتضعى به فانليا او قشر الليمون و تضعيه فى الميكرويف و تشغليه على درجة حراره عاليا لتبخير الماء و من ثم مسحه بمنشفه نظيفه من الداخل ليترك بذلك رائحه حلوه داخل الميكروويف و ينصح الخبراء فى تنظيف الميكروويف باستخدام منشفه ورقيه معطره لمسح المكروييف و ترك هذه المنشفه المعطره عشرة دقائق لتترك رائحه طيبه .

ثانيا تنظيف الحوض :
يصب ماء ساخن فى الحوض لازالة الشحوم المتراكمه و معه الخل الابيض و بيكربونات الصودا و افركيه جيدا لتحصلى على نتيجه رائعه .

ثالثا تنظيف الارضيات و السيراميك :
اخلطى الماء مع الخل لتنظيف سيراميك المطبخ و بالنسبه للاماكن شديدة الاتساخ استعينى بفرشاة اسنان قديمه لديكى و افركى هذه الاماكن كى تنظف .

– التنظيف الشهرى :

اولا تنظيف الفرن :
نظفى الفرن برش الملح بداخله و هو ساخن و اتركيه لكى يبرد ثم بمعلقه قديمه حاولى ان تفركى الدهون المتراكمه و بعدها بمنشفه نظيفه و امسحى الفرن للحصول على نتيجه مذهله اما فى حالة تمسك الدهون بالفرن وعدم خروجها معكى بسهوله يمكنك استخدام الماء و الصابون .

ثانيا تنظيف الثلاجة :
افصلى الكهرباء عن الثلاجه ثم افرغيها من محتويتها ثم فى وعاء عميق احضرى مزيج من الماء و قليل من الصابون وباسفنجه لديكى ومرريها على الثلاجه من الداخل لتنظيفها من البقع المتراكمه ثم بمنشفه اخرى لديك مبتلة بالماء فقط امسحيها ثم بمنشفه غير مبلله جففى ثلاجتك ورصيها مجددا .

ثالثا تنظيف سلة القمامه الموجوده بالمطبخ :
ضعى بها ماء ساخن واسكبيه ثم رشيه بالمطهر لقتل الجراثيم ثم اتركيها لتجف في الهواء .

رابعا تنظيف دواليب المطبخ :
اذا كانت دواليب المطبخ من الالوميتال احضرى مزيج من الماء الدافئ والخل الابيض و الصابون السائل ثم امسحى بهذا المزيج الخزائن من الداخل و الخارج اما اذا كانت دواليب المطبخ من الخشب فيجب عليك تنظيفها بقطعة قماش نظيفة و منظف الاخشاب و تمسحي بلطف الخشب و لا تستخدمي الماء في تنظيف خشب المطبخ لكيلا يتلف الخشب إلا اذا واجهت الكثير من الشحوم فاستخدمي الصابون المركز و اعصري جيدا قطعة القماش المبلولة بالماء لمجرد ازالة الصابون و جففي دواليب المطبخ بعدها جيدا ثم اعيدى ترتيب اغراض دواليب المطبخ لتحصلى على دواليب نظيفه و مرتبه .

خامسا تنظيف غسالة الاطباق :
قومى بتشغيلها بدون وضع اى شئ بداخلها وعملها بدوره كامله لازالة الروائح الكريهه منها وطبعا تضعى فيها المنظفات فقط لتحصلى على نتيجه رائعه . 



تنظيف المطبخ

تنظيف المطبخ


تنظيف المطبخ


تنظيف المطبخ


تنظيف المطبخ


تنظيف المطبخ



الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات