انترنت الهوانم

10 مزايا خفية في “الجيميل” تعرفها لأول مرة

هناك الكثير من الأسرار الخفية التي توجد في عدد من البرامج والتطبيقات المختلفة والتي تساعد على تحقيق كثير من المزايا للمستخدمين، وتتضمن تل الكثير من الاختصارات والمساعدات البصرية التي يمكنك استخدامها لإنجاز الأمور بشكل أسرع وتنظيم نفسك بشكل أكثر فعالية.

ومن بين أهم التطبيقات التي يستخدمها الكثيرون في مراسلاتهم الشخصية والمهنية، الجيميل، والذي لا تقتصر مزاياه على إرسال واستقبال وعرض الرسائل، وفيما يلي بعض المزايا التي لا يعرف الكثير من الناس أي معلومة عنها:ـ

1)    إمكانية تصنيف الرسائل بين أكثر من مجموعة، مثل العمل والعائلة، والأصدقاء، وغيرها، أو حتى تبويب الرسائل من خلال اختيار شخص ما، وتوجيه رسائله لقسم معين باسمه.

2)    إلغاء الرسائل: حيث يجب الذهاب إلى الإعدادات، وحدد خيار تمكين التراجع عن الإرسال، وهنا يمكنك الاختيار بين 5، 10، 20، 30 ثانية للسماح لك بإلغاء الرسالة، قبل الإرسال.

3)    تمييز الرسائل بنجمة بلون معين، لإمكانية العودة إليها بشكل سريع عند الحاجة إليها، وهو أحد أساليب فلترة واختيار الرسائل.

4)    عمل قائمة اختصارات، وذلك من خلال إعدادات الجيميل، والتي تسمح بإنشاء اختصار بالاعتماد على لوحة المفاتيح تنقلك إلى مجموعة معينة من الرسائل أو حتى رسائل محددة.

5)    إخفاء فئات الرسائل، حيث يقيم الجيميل بتمييز الرسائل في فئات رئيسة، مثل رسائل اجتماعية، والعروض الترويجية، والتحديثات والمنتديات، وهو ما يمكن إخفاءه من خلال صفحة الإعدادات.

6)    البحث بطريقة متقدمة من خلال الكثير من الخيارات الإضافية التي تشمل العنوان، أو التاريخ أو التصنيف، أو عنوان البريد الإلكتروني.

7)    إضافة حسابات أخرى لتطبيق جيميل، حتى لو لم تكن مرتبطة بجوجل من خلال أيقونة إضافة حساب الموجودة يسار أعلى الصفحة الرئيسة، ثم تقوم بإضافة الإيميل الذي تريده.

8)    إمكانية استخدام الردود الذكية، والتي تستخدم تكنولوجيا التعلم الآلي، لصياغة تلك الردود، والتي يتم إرسالها بشكل تلقائي للمستخدمين.

9)    يمكن كتم إشعار الصوت من بعض الرسائل المزعجة، من خلال فتح الرسالة، والنقر على زر المزيد فوقه، ثم تحديد خانة التجاهل.

10)    يمكنك حظر بعض المستخدمين من إرسال الرسائل التي تراها مزعجة، وترغب في حظر استقبال أي رسالة منهم.

الوسوم

داليا

♥ احب نشر بوستات و نصائح مفيده للاسره و المجتمع مجانا هذه هوايتى و حب عطاء وايصال الفائدة للجميع

مقالات ذات صلة

رأي واحد على “10 مزايا خفية في “الجيميل” تعرفها لأول مرة”

اترك تعليقاً

إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات