منوعات

أخطاء وقف عندها التاريخ

ماذا لو ....؟

نتخذ أحيانا بعض القرارات التي تثبت الأيام لاحقا إما صحتها أو عدم دقتها، وهو ما يختلف تأثيره وردود أفعالنا، طبقا لأهمية القرار ومصيريته أو عدم جدواه.

وما بين هذا وذاك، نسترجع الآن مجموعة من القرارات التاريخية الأسوأ على الإطلاق، والتي غالبا ما ندم مرتكبيها كثيرا بعد بيان عدم صحتها مع مرور الأيام.

 

رفض رواية “هاري بوتر”

فشلت في الانتحار بعمر الـ30.. فتخطت ثروتها المليار دولار!

تم رفض الرواية الأشهر للكاتبة “ج. ك. رولينج” من قبل 12 دار نشر عالمية، قبل أن توافق دار “بلومزبري” على شراء الرواية، بعد نصيحة من ابنة رئيس الدار، البالغة 8 أعوام فقط، لتترجم لنحو 60 لغة، وتحقق “رولينج” من ورائها مكاسب تقدر بمئات الملايين من الدولارات.

 

عدم شراء “جوجل”

TEZ.. كل ما تريد معرفته عن تطبيق جوجل الجديد

يؤكد مبتكرا محرك البحث الأشهر على الإطلاق “لاري بيدج” و “سيرجي برين”، أنهما عرضا في سنة 1999 على “جورج بيل” وهو المدير التنفيذي لمجموعة شهيرة من المواقع الإلكترونية حينها، أن يشتري “جوجل” بمليون دولار فقط، وهو العرض الذي هبط لـ 750,000 دولار مع رفض “بيل” لإجراء تلك الصفقة الرابحة جدا بلا شك، وهو ما أدركه غالبا فيما بعد، عندما قدرت القيمة السوقية لجوجل بنحو 365 مليار دولار!

 

إغضاب “جنكيز خان”

عدم شراء "جوجل".. إغضاب "جنكيز خان".. وأخطاء وقف عندها التاريخ

كان يأمل القائد المنغولي الشهير “جنكيز خان” في فتح علاقات دبلوماسية وتجارية مع “علاء الدين محمد” شاه الإمبراطورية الخوارزمية، في القرن الـ 13، وهو ما رفضه علاء الدين من خلال قطع رأس الرسول المنغولي، ما أثار غضب جنكيز خان، ليأمر بإرسال 200,000 مقاتل منغولي، قاموا حينها بالقضاء تماما على الإمبراطورية الخوارزمية للأبد.

 
العفو عن “هتلر”

7 رجال كادوا أن يقتلوا هتلر قبل أن يفشلوا جميعا!

يقال إن في عام 1914، كانت الفرصة سانحة أمام جندي بريطاني شهير يدعى “هنري تاندي” بقتل “أدولف هتلر” والذي كان مصابا وأعزلا حينها، ولكنه قام بتركه وعدم الإجهاز عليه، لتمر السنوات ويصبح هتلر أشهر حكام ألمانيا على مر التاريخ.

 
رفض “البيتلز”

في عام 1962، قررت شركة “ديكا” للتسجيلات الموسيقية، أن تتعاقد مع إحدى الفرق الغنائية الصاعدة، حينها قامت الشركة بإجراء اختبارات لفريقين صاعدين، ليقوم مسؤولو الشركة لاحقا بتفضيل فريق “بريان بول وتريملوز” والتعاقد معه.

لكن المثير للدهشة أن الفريق الذي لم يتم اختياره كان “البيتلز” الذي صار فيما بعد أسطورة الموسيقى في العالم كله.

 
عدم تعيين مؤسسي “واتس اب” في “فيس بوك”

7 حقائق لا يعرفها الكثيرون عن واتساب

في سنة 2009، تم رفض المبرمجين “بريان أكتون” و “جان كوم” في مقابلات عمل بـ “فيس بوك”. وفي خلال سنوات بسيطة، قاما بتأسيس “واتس اب”، والذي دفع “فيس بوك” له لاحقا نحو 19 بليون دولار لإتمام تعاقدات خيالية معه.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات