الدين و الحياة

اليوم الاثنين موعد شم النسيم اجازه رسمية

يترقب جميع العاملين بالقطاع الخاص والعام، الكشف عن موعد إجازة شم النسيم 2018، ويترقب الجميع ذلك اليوم للاستفادة منه والاستمتاع بمظاهر الاحتفال به سواء عن طريق زيارة الأماكن العامة والمنتزهات أو تجمع العائلة وتناول المأكولات المملحة، التي يفضلها الكثير والتي تعد أحدي سبل الترفيه والاحتفال به مثل الرنجة والفسيخ.

ويعد شم النسيم احدي الأعياد المصرية القديمة والمناسبات الشهيرة، التي يتم الاحتفال بها في مصر بشتي الطرق، فهناك من يقومون ببعض مظاهر الاحتفالات مثل زيارة الحدائق العامة والتنزه أو عن طريق تلوين البيض بالألوان المبهجة.

الاحتفال بـ شم النسيم 2018

ويتم الاحتفال بشم النسيم في شهر برمودة التابع للتقويم القبطي؛ حيث يأتي في فصل الربيع، ويعد عطلة رسمية داخل كافة القطاعات الحكومية والخاصة، بينما لا يعتبره المسيحيين عطلة رسمية.

ويرجع عمر عيد شم النسيم إلى عام 2700 قبل الميلاد، أي لما يقرب من 4700 عام، وتم اقتباس كلمة شم من كلمة شمو وهي كلمة هيروغليفية، ويعتبر شم النسيم لدي المصريين بمثابة بداية الحياة؛ حيث يعتقد المصريين القدماء أن شهر الربيع هو بداية حياة جديدة، ففيه تتفتح الأزهار وينبت الزرع.

موعد إجازة شم النسيم 2018 في القطاع الخاص والعام – ميعاد شم النسيم 2018

وتم الكشف عن موعد إجارة شم النسيم لكافة القطاعات العامة والخاصة؛ حيث من المقرر أن تكون في التاسع من شهر أبريل/نيسان 2018، على أن يتم منح ذلك اليوم إجازة لجميع العاملين في كافة القطاعات في مصر وطلاب الجامعات والمدارس.

اما عن حكم الاحتفال بشم النسيم

صورة ذات صلة

داليا

♥ احب نشر بوستات و نصائح مفيده للاسره و المجتمع مجانا هذه هوايتى و حب عطاء وايصال الفائدة للجميع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات