الامومة و الطفولة

تجربتي مع ضعف التبويض والحمل

تجربتي مع ضعف التبويض والحمل

تجربتي مع ضعف التبويض والحمل ، تجربة مؤلمة بين طياتها الخوف والقلق، لكن الصبر أحد اهم طرق النجاح، للحصول على طفل يملؤ حياتك بهجة ونقاء، لمجرد رؤية ملامحه وسماع صوت دقات قلبه وهو من بين يديك.

كيف اعرف ايام التبويض للحمل

تجربتي مع ضعف التبويض والحمل

أجرى موقع” طريقة” استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع تجربتي مع ضعف التبويض والحمل وكانت تلك أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

قالت إحدى السيدات ” التوتر والانفعالات النفسية كانت للأسف سبب في ضعف التبويض، أنصح كل فتاة الحد من التوتر والانفعالات واللجوء للرياضة تفريغاً عن الطاقة السلبية”

“أنصح كل فتاة متابعة طبيب نساء بشكل مستمر والفحص اللازم واتباع خطوات الحماية حتى من قبل الزواج”.

تجربتي مع تكيس المبايض

ما هو التبويض

 تبدأ فترة التبويض عندما يتم تحرير بويضة ناضجة من المبيض ويتم الدفع بها أسفل أنبوب فالوب حيث تكون حينها قابلة للتخصيب وحدوث الحمل. ينتج أحد المبيضين كل شهر بويضة ناضجة بالتبادل مع المبيض الآخر.

ينتج إحدى المبيضين البويضة الناضجة حوالي 14 يوماً قبل بدء الدورة الشهرية. يتم اعتبار اليوم الأول من نزيف العادة الشهرية (الحيض) هو اليوم الأول من الدورة. إذا كانت مدة الدورة 28 يوماً، عادةً ما يحدث التبويض بين اليوم 10 واليوم 15 من الدورة.

ما هو ضعف التبويض:

ضعف التبويض يؤدي إلى قلة الخصوبة وتأخر الحمل لدى السيدات، وهو يعني أن البويضة لم تنضج تماماً قبل أن تتحرر من المبيض أو أن المبيض ينتج بويضة منخفضة الجود، نتيجةً لذلك يتم إفراز كمية أقل من هرمون البروجسترون خلال فترة الحيض.

يعد البروجسترون الهرمون الرئيسي المسؤول عن تثبيت بطانة الرحم في وقت مبكر من الحمل عندما تُخصب البويضة، لذلك فمن الضروري وجود بويضة ذات جودة عالية لإنتاج كميات كافية من الهرمونات للحفاظ على الحمل وحدوثه من الأساس.

تجربتي مع طفل الأنبوب

أسباب ضعف التبويض:

تختلف الأسباب من سيدة لأخرى طبقاً لعوامل متباينة منها العمر والحالة الصحية والنفسية ومنها:

تكيس المبايض واضطرابات الغدة الدرقية وهي شائعة الحدوث لدى النساء لأسباب عديدة وتؤدي إلى ندرة أو عدم انتظام الإباضة. 

اضطراب مستويات هرمون الغدة الدرقية مثل فرط نشاط الغدة الدرقية أو قصور نشاطها يمكن أن يتسبب في عدم حدوث أو ضعف التبويض

قصور الغدة الكظرية، يؤدي إلى ضعف وعدم انتظام التبويض حيث ترتبط زيادة الأندروجين مع ارتفاع مستويات البرولاكتين بالأورام على المبيض أو الغدة النخامية أو الغدة الكظرية.

التوتر والمجهود الشاق والإجهاد وفقدان الشهية والاضطرابات والمشاكل النفسية أو الأنيميا وبعض الأمراض الأخرى التي تؤثر بشكل مباشر على الصحة العامة للجسم أو تناول بعض الأدوية الطبية ذات التأثيرات الجانبية على التبويض.

كيف اعرف ايام التبويض للحمل

طريقة العلاج:

عند الشعور بخلل في التبويض، أو عند وجود ضعف في التبويض، يجب اللجوء لطبيب النساء المختص. حيث سيقوم الطبيب بفحص شامل وعمل التحاليل اللازمة لتحديد سبب ضعف التبويض وعلاجه والتمكن من فرصة الحمل.

شاركينا تجربتك

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع حبوب زهرة الربيع المسائية، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع” طريقة” لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك.

داليا

♥ احب نشر بوستات و نصائح مفيده للاسره و المجتمع مجانا هذه هوايتى و حب عطاء وايصال الفائدة للجميع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات