اخبار الهوانم

طريقة تنظيف الريموت كنترول

تنظيف الريموت كنترول

تنظيف الريموت كنترول … الجميع، بما فيهم الضيوف، الأطفال وحتى الحيوانات المدللة، يلمس جهاز التحكم الخاص بالتلفاز وغيره والمتواجد على الأرض، والأريكة والطاولات، لذلك يتحتم علينا تنظيفه بشكل مستمر للحفاظ على صحة أفراد الأسرة من المرض.
وتنظيف جهاز التحكم سهل بشكل عام، ومع ذلك ينبغي الحرص عند القيام بذلك حتى لا نخرّب مكان البطارية أو الدارات.
وهناك نوعان من التنظيف يمكن اتباعهما:
تنظيف سريع للسطح أو تنظيف عميق لداخل الريموت بالإضافة إلى الخارج.

طريقة التنظيف السريع للريموت:

ـ الأشياء المطلوبة
ـ سائل منظف
ـ ماء
ـ عيدان قطنية
ـ أعواد تنظيف الأسنان
ـ قطعة قماش
ـ خل أبيض

خطوات التنظيف السريع للريموت:

ـ إخراج البطاريات من الريموت
ـ تنظيف المنطقة حول الأزرار
ـ يخلط بعض السائل المنظف مع الماء لصنع سائل رغوي، يغمس فيه عود قطن ويوضع على قطعة القماش لامتصاص الكمية الزائدة. من المهم التخلص من السائل الزائد حتى لا يتسرب لداخل الكترونيات الريموت أثناء التنظيف.

ـ يتم استخدام أعواد القطن باطف لتنظيف الشقوق المحيطة بالأزرار ( يمكن أن يتطلب الامر أكثر من عود قطن لتنظيف المنطقة تماماً)
ـ يتم استخدام أعواد تنظيف الأسنان لإخراج أي أوساخ ومواد لزجة من الخط بين نصفي الريموت، لكن ينبغي التأكد من عدم انكسارها وسقوطها داخل الريموت. في حال حدوث ذلك، ينبغي إخراجها باتباع طريقة التنظيف العميق الأخرى.

ـ تمسح بقية أجزاء الريموت

ـ باستخدام قطعة القماش، يتم مسح بقية الريموت بالسائل الرغوي أو بمزيج يتكون من جزء واحد من الخل الأبيض مع 2 جزء من الماء.
يعد الماء والصابون الأفضل عند تنظيف الحطام والمواد اللزجة، في حين يكون الخل أفضل لقتل البكتيريا والجراثيم. وكلاهما يعملان جيداً للتخلص من بقع الزيوت والدهون التي يسببها لمس الأيادي.

ـ التأكد من تنظيف والوصول إلى كل أجزاء الريموت، الجزء السفلي والعلوي والجوانب، بالإضافة إلى داخل مقصورة البطارية، واستخدام الأعواد القطنية في أي منطقة لا تصل لها قطعة القماش بسهولة.

ـ التأكد من أن مقصورة البطارية جافة قبل إعادة البطاريات لمكانها.

داليا

♥ احب نشر بوستات و نصائح مفيده للاسره و المجتمع مجانا هذه هوايتى و حب عطاء وايصال الفائدة للجميع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات