عالم الرجل

تنسيق الملابس للرجال بشكل انيق

ما هي الملابس الأنيقة للرجال؟ إن أعدت النظر في الأمر ما ستجده أن الملابس الأنيقة أو الملابس التي يرتديها أشخاص ويبدون في غاية الأناقة ما هي إلا القطع ذاتها الموجودة في خزانة كل شخص والسر فقط في طريقة تنسيق الملابس للرجال بشكل صحيح.

إذن ما عليك إلا التأكد من أنك تتبع قواعد تنسيق الملابس للرجال التالية، وعندها يمكنك التأكد من أنك تحصل في كل يوم على إطلالة أقل ما يقال عنها أنها أنيقة وجذابة، ولا تقلق هذا السر أسهل وأبسط مما تعتقد.

10 – تنسيق الملابس للرجال حسب المناسبة

على الملابس أن تكون مناسبة تمامًا للمكان والزمان والمناسبة، ففي حال كان عملك على درجة من الرسمية كموظف في البنك أو أستاذ في الجامعة أو غيرها فلا بد أن تكون ملابسك أقرب إلى الرسمية، بينما في حال كان عملك يحتاج إلى الحركة والاجتماع بأشخاص مختلفين كالعمل في الإعلام فيمكنك اختيار الملابس المريحة التي تساعدك على التنقل.

أما إن كان تنسيق الملابس للرجال الهدف منه هو الخروج إلى حفلة رسمية أو اجتماع مهم فلا بد من ارتداء البدلة المناسبة مع ربطة العنق، بينما في حال الخروج في رحلة مع الأقارب والأصدقاء فيمكنك الاعتماد على الإطلالات الكاجوال من الملابس الرياضية أو الجينز.

9 – اختيار الملابس بما يليق بقوامك

اختيار الملابس بما يليق بقوامك

القياس والقوام… إنها ما يحكم اختيار الملابس والقياس المناسب يمكنك تحقيقه من خلال تجريب الملابس قبل شرائها ويجب أن تكون مناسبة لا ضيقة تكاد أن تتمزق ولا كبيرة وعريضة، فعلى سبيل المثال يجب أن ينتهي الكم عند الرسغ تمامًا، وأكتاف المعاطف أو القمصان عند كتفك، والبنطالون بين الكاحل والحذاء أي إن كان أطول فيجب التعديل عليه.

أما عن القوام فيجب اختيار ما يظهر قوامك الرياضي الرشيق، ففي حال كنت تتمتع بكرش فلا يمكنك ارتداء القمصان الضيقة وتجنب وضع البنطالون أعلى القميص، بينما في حال كنت نحيف يمكنك اعتماد الألوان الفاتحة والأكمام الطويلة، أو يمكنك ارتداء عدة طبقات في الشتاء تمنحك البنية المثالية.

8 – تناسق الالوان في الملابس

تناسق الالوان في الملابس

تناسق الالوان في الملابس من الأمور التي تلعب الدور الأهم من حيث تدمير الإطلالة أو جعلها في قمة الأناقة والرقي، وهذا الأمر يعتمد على:

  • اختيار الألوان التي تناسب لون بشرتك ففي حال كانت بشرتك فاتحة فتنجب الألوان التي تظهرها شاحبة مثل ألوان الباستيل أو الألوان الفاتحة، أما البشرة الداكنة فتجنب ما يزيد من شحوبها كالألوان الداكنة جدًا.
  • اختيار الألوان المتناسقة مع بعضها ففي حال قررت ارتداء قميص أو كنزة مع الرسمات أو النقشات فيجب أن تحتوي على لون البنطالون، كما يمكنك الاعتماد على تدرج اللون في ملابسك من الدرجات الغامقة للبنطالون إلى الفاتحة للقميص، أو الاختيار من دائرة الألوان الثنائيات المتقابلة.

7 – تنسيق الاكسسوارات مع الملابس

تنسيق الاكسسوارات مع الملابس

على الرغم من أن الرجال بشكل عام لا يولون الكثير من الاهتمام بالإكسسوار وتنسيقه مع الملابس إلا أنه من الأمور التي تلعب دور مهم وتؤثر بشكل وثيق على المظهر العام وتبرز الشخصية، لكن أيضًا توجد بعض النقاط التي تضمن الدور الإيجابي لهذه الإكسسوارات لذا عليك اختيار 2 – 3 مما تفضله منها واتباع القواعد التالية.

حزام الخصر

يجب تنسيق لون حزام الخصر مع لون الحذاء فاختيار ألوان غير متناسقة مع بعضها يعتبر من أكبر أخطاء الأناقة للرجال كما يجب أن يتم ضبط قياس الحزام حول خصرك والتأكد من حالته أي تجنب اعتماد الأحزمة القديمة الباهتة أو التي فقدت جزء كبير من طبقتها الخارجية.

النظارات

تعتبر النظارات من أهم الاكسسوارات التي يسهل تنسيقها مع المظهر العام ومع شكل الوجه، بالإضافة إلى كونها الأكثر شعبية.

  • النظارات الشمسية: يجب أن تكون إما سوداء أو بلون يليق بملابسك وتجنب اختيار النظارات الغريبة.
  • النظارات الطبية: ويجب أن يتم اختيارها تبعًا لشكل وجهك فإذا كان نحيف يجب اختيار النظارات الطبية الصغيرة أما إن كان وجهك ممتلئ فاعتمد النظارات ذات الإطار العريض، أي وبمعنى أخر ما عليك إلا خلق التوازن.

الساعة

يعتمد اختيار الساعة أولًا على شكل الملابس بشكلها العام رسمية كانت أم عادية، بالإضافة إلى تناسق الألوان، لكن بشكل عام الساعات المعدنية تليق بالإطلالات الرسمية، بينما الساعات الجلدية أو القماشية تليق بكل الملابس بشكل مذهل.

اكسسوار اليد

ويجب أن يكون متناسب مع الساعة من حيث الحجم والشكل اللون وبشكل عام لا يجب اعتماد أي سوار مع الساعات المعدنية، أما الخاتم فلك حرية الاختيار من حيث المظهر واللون، ولكن يجب ألا يكون بعيد تمامًا عن الملابس.

ربطة العنق

تعمل ربطة العنق على منح الإطلالة الرسمية الحياة والرقي، ولكن توجد بعض الأمور التي لا يمكن التهاون معها:

  • اختيار طول ربطة العناق بما يناسبك فالربطات الطويلة في حال كنت تملك الكرش فهي قادرة على إخفائه، وبشكل عام أقصى طول لربطة العنق يجب أن يصل إلى الطرف الخارجي للمشبك المعدني لحزام الخصر.
  • أما عن اللون فيجب أن يتم اعتماده بما يناسب الملابس، فيمكنك اعتماد الخمري أو الوردي مع البدلات الرسمية السوداء، أو ربطة العنق السوداء أو الداكنة مع القمصان الفاتحة بدون بدلة رسمية.
  • طريقة الربط تلعب دور مهم فنسبة كبيرة من الأشخاص لا يتقنون هذه المهمة ويعمدون إلى ربطها بشكل عفوي فوضوي، لكن هذا يفسد المظهر، لذا يمكنك تعلم الطريقة من خلال مقطع الفيديو التالي.

القبعة

القاعدة الأساسية هي اللون والوقت، فيجب على اللون أن يكون مناسب وينتمي إلى أسرة ألوان ملابسك، أما الوقت فلا يمكنك اعتماد قبعة الشمس مع الجو الماطر ولا القبعة الشتوية في الصيف.

الوشاح

بعض الرجال يعتمدون على لف وشاح حول الرقبة بدلًا من ربطة العنق، ولكن يجب أن يكون بلون مناسب تمامًا مع الحذاء ومع حزام لخصر، والأهم أنه لا  يتناسب إلا مع القمصان الرسمية فلا يمكن تنسيقه مع أي كنزة أخرى أو غيرها.

6 – تنسيق الجزم مع الملابس للرجال

تنسيق الجزم مع الملابس للرجال

الجزم وتماشيها مع الملابس من أهم قواعد تنسيق الملابس للرجال والتي لا يمكن التهاون معها ولكن لحسن الحظ فمن السهل اختيار المناسب منها.

الأحذية

على الحذاء أن يكون بلون حزام الخصر أو بلون متناسب معه، وفي الوقت عينه يجب أن يكون بشكل متناسق مع الملابس فلا يمكنك اعتماد الصندل مع البدلة الرسمية ولا الحذاء الرسمي مع ملابس الرياضية، وفيما يلي بعض الأمور التي يجب الحذر منها مع الحذاء:

  • تجنب ارتداء حذاء غير مناسب من حيث القياس.
  • تجنب ارتداء حذاء متسخ مهما كانت الحالة.

الجوارب

تلعب الجوارب الدور الأهم من حيث إما إفساد المظهر أو جعله مظهر أنيق، وذلك على رغم من أن نسبة كبيرة من الأشخاص لا يهتمون بهذا التفصيل المهم:

  • الجوارب البيضاء أصبحت موضة قديمة عليك اعتماد الجوارب ذات الألوان الكلاسيكية.
  • يجب اختيار الجوارب القصيرة مع أحذية الرياضة والجوارب الطويلة مع الأحذية الرسمية.
  • إياك وارتداء الجوارب مع الصندل.

5 – اختيار ما يناسب شخصيتك

اختيار ما يناسب شخصيتك

أي وبمعنى آخر عليك اختيار ما يناسبك واعتماد الأناقة قبل البحث عن الموضة لأن تنسيق الملابس للرجال لا يعتمد بشكل كبير على تقليد صيحات الموضة، وبشكل عام فإن أكثر ما يليق بك هو ما يناسب شخصيتك، ومهما يكن تجنب ارتداء الملابس الغريبة أو الضيقة التي تحتوي على الكثير من الرسومات والألوان فهي لا تعتبر أنيقة.

4 – كي الملابس والتأكد من نظافتها

تناسق ملابسك شيء وحالتها شيء آخر تمامًا، فمهما كانت أنيقة لن تجعلك شخص أنيق إن كانت غير مرتبة، فيجب كي الملابس بإتقان قبل اعتمادها والتأكد من نظافتها وحالتها ورائحتها، هذا الأمر لا يمكن التهاون معه مطلقًا.

3 – لا يمكن تجاهل تسريحة الشعر

لا يمكن تجاهل تسريحة الشعر

على تسريحة الشعر أن تكون متناسبة مع ملامح وجهك ونوع شعرك، فإذا كان شكل وجهك نحيف أو متطاول فيجب اعتماد التسريحات التي تمنحه بعض العرض، والعكس صحيح أي في حال كان وجهك عريض يجب اعتماد ما يمنحه الطول، أي خلق التوازن، أما في حال كان شعرك خفيف من الوسط فيجب تقصيره إلى أقصى حد وعدم ترك جوانبه طويلة مهما يكن، كما أنه من الضروري تجريب وتغير تسريحات وقصات الشعر وهذا الأمر لن يكون صعب فإن لم تعجبك قصة ببساطة سيكون بإمكانك تغيرها بعد أسبوعين أو أكثر بقليل.

ولا يمكن تجاهل أهمية التخلص من مشاكل الشعر كالزيوت إن كان الشعر دهني أو القشرة أو التلف وغيرها الكثير، ويمكنك ذلك ببساطة من خلال اختيار الشامبو المناسب.

2 – العناية بمظهر لحيتك

العناية بمظهر لحيتك

بعض الرجال يرتكبون الكثير من الأخطاء فيما يخص لحيتهم وهذا الأمر يمكن أن يدمر كل ما تم القيام به واتباعه من قواعد وطريقة تنسيق الملابس للرجال لذا ما عليك إلا التقيد بالنقاط التالية:

  • عند حلاقتها يجب التأكد من إتمام الأمر تمامًا وعدم ترك أي أجزاء منها فهذا الأمر مزعج بحق الأناقة.
  • في حال كانت مجعدة وتريد إطالتها يمكنك اعتماد مجفف الشعر (السيشوار) لمنحها مظهر مرتب وجميل.

1 – اعتمد مظهر الواثق

اعتمد مظهر الواثق

الثقة تلعب الدور الأساس فيجب عليك التأكد من طريقة وقوفك ونبرة صوتك وأسلوبك كلها أمور تلعب الدور إلى جانب الملابس، والثقة لا تعني إزعاج الآخرين أو التصرف بدون لباقة، بل على العكس تمامًا تعني احترام الجميع وتقديرهم هذا بالضبط ما يمكن تسميته بالكاريزما.

هكذا انتهت قواعد وطريقة تنسيق الملابس للرجال هذه القواعد ستكون إلى جانبك دائمًا، لكن مهما كانت القواعد التي تتبعها لا بد من أن تحقق أمرين: الأول أن تكون مرتاح فيما وقع عليه اختيارك، والثاني أن تكون واثق تمامًا من مظهرك.

داليا

♥ احب نشر بوستات و نصائح مفيده للاسره و المجتمع مجانا هذه هوايتى و حب عطاء وايصال الفائدة للجميع
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات