مطبخ الهوانم

20 طريقه مذهله لتناول البيض بالصور

في كل مرة تعد بها البيض بالطريقة التقليدية أنت تحرم نفسك من تذوق طبق مختلف تمامً، وفي أغلب الأحيان أنت حتى لم تعرف بوجد طرق مختلفة لـ تناول البيض لذا فالتحدي الجديد هو أن تجرب في كل مرة طريقة جديدة ووصفة جديدة، من ضمن أفضل وأسهل 20 وصفة لـ تناول البيض غير تلك الوصفات التقليدية.

20 – تناول البيض المسلوق الطري

تناول البيض المسلوق الطري

إن شرائح البيض المسلوق إما مع الخبز أو مع طبق من الخضار تعتبر من أفضل أطباق الفطور، إلا أن البيض الطري أفضل بكثير. لذا جرب ألا تترك البيض على الموقد أكثر من بضع دقائق وفقط، وبعدها تناوله مع رشة من المح أو الفلفل، بالإضافة إلى قطعة من الخبز المحمص أو حتى خبز الحبوب الكاملة.

هذه الوصفة من أسهل وأسرع الوصفات، فهي لا تحتاج إلا لبضع دقائق في التحضير، وبعدها سوف تحصل على طبق يشبه ما يتم تقديمه لدى أرقى المطابخ حول العالم.

19 – سندويشة البيض مع الخضار

سندويشة البيض مع الخضار

من أفضل الأطباق المناسبة للفطور والعشاء، بالإضافة إلى كونها صحية ومفيدة، فأنت لست بحاجة إلى إضافة أي أنواع من الصوص كالمايونيز مثلًا.

ويتم تحضيرها من خلال قلي البيض ببضع قطرات من الزيت النباتي مع رشة من الملح والفلفل، والتحريك المستمر، ويتم تحضير السندويشة من الخبز، مع القليل من الخضر الورقية، كالخس أو البقدونس أو كلاهما. كما يمكن إضافة الفليفلة إلى السندويشة، ويمكن أن يعطي البصل نكهة مميزة وفريدة، وتناول كوب من الشاي مع هذه السندويشة سوف يجعل هذا الفطور الأفضل على الإطلاق.

18 – بياض البيض المقلي

بياض البيض المقلي

في حال كنت ممن يعانون من ارتفاع في نسبة الكولسترول، فإن هذه الوصفة هي الأنسب لك، فلم يعد من الضروري أن تحرم نفسك من تناول البيض المقلي، إلا أن الخدعة السحرية هنا، هي في فصل صفار البيض العالي نسبة الكوليسترول عن البياض الذي يعتبر خالي من الكولسترول.

يمكن تحضيرها من خلال قلي بياض البيض في بضع قطرات من الزيت النباتي مع رشة من الملح، ويتم تناول الخضار بجانبها، بهذا تكون قد حضرت واحدة من الوجبات الصحية، والتي تناسب مختلف الأوقات.

17 – تارت البيض

تارت البيض

من الوصفات المميزة التي يمكن تحضيرها بالبيض، بالإضافة إلى كونها غنية بمختلف المواد الغذائية.

يتم تحضيرها من خلال الخطوات التالية:

  • تحضير عجينة وبأي نوع لكن يفضل ألا تحتوي على الكثير من الباكينغ باودر.
  • خفق البيض مع كمية مناسبة من الحليب ورشة من الملح والفلفل.
  • تشويح الفطر والذرة وغيرها من الخضار (حسب الذوق)، وذلك ببضع قطرات من الزيت.
  • مد العجينة في الصينية المخصصة لتحضير التارت، وإضافة الخضار التي تم تشويحها، وبعد ذلك تتم إضافة خليط البيض والحليب.
  • خبز التارت إلى أن ينضج ويصبح جاهزًا.

16 – تناول البيض المخفوق

تناول البيض المخفوق

من أسهل الوصفات التي تعتمد على البيض، فهي لا تحتاج إلا إلى بضع دقائق في تحضيرها، وقطعة من الخبز أو التوست المحمص، بالإضافة إلى كونها لا تحتوي أي دهون فقط بضع قطرات من الزيت.

يتم تحضيرها من خلال قلي البيض الكامل لبضع دقائق مع التحريك المستمر ورشة من الملح، والبصل الأخضر الناعم، والسر في أن يبقى البيض طري، أي يجب رفعه عن النار قبل أن ينضج بشكل كامل. وبعد ذلك يتم توزيع كمية منه على قطعة من التوست المحمص أو الخبز.

15 – البيض عيون

يمكن اعتبار هذه الوصفة مناسبة لوجبة الغداء، فهي صحية وغنية ومغذية، وخاصة في حال استخدام خبز بالحبوب الكاملة، بالإضافة إلى ذلك فهي سهلة التحضير وسريعة. فكل ما تحتاجه في تحضيرها: البيض، والقليل من الزيت، ومجموعة من الخضار المقطعة كالجزر والبطاطا والبصل والفطر، وقطعة من الخبز المحمص.

يتم تحضيرها أولًا بقلي البيض دون خفق، بحيث يبقى الصفار منفصل عن البياض، مع رشة من الملح، وبعد ذلك يتم رفع البيض عن المقلاة، وفي نفس الزيت يتم تشويح الخضار المختلفة، ويتم تقديمها مع الخبز المحمص.

14 – عجة البيض

عجة البيض

من أشهر الوصفات التي يتم تحضيرها في مختلف المطابخ حول العالم، والمبدأ نفسه في كل تلك المطابخ إلا أن الاختلاف يكون في المكونات التي تتم إضافتها إلى البيض، ولكن أفضلها هي تلك التي تعتمد على إكليل الجبل، وأو البقدونس مع الفطر.

يتم تحضيرها من خلال خفق البيض في وعاء مختلف عن المقلاة، ومن ثم قلي البيض في بضع قطرات من الزيت، وقبل أن ينضج البيض تتم إضافة أكليل الجبل الناعم، والبقدونس، ويمكن إضافة الفطر أيضًا. وبعد بضع دقائق إضافية يتم طي العجة بالمنتصف فتصبح بشكل نصف دائرة، وبذلك تكون العجة قد أصبحت جاهزة.

13 – صلصة البيض

صلصة البيض

من أفضل الوصفات التي تحضر بالبيض، وتقدم مع البيض، بالإضافة إلى أنها من الوصفات الغربية الغير منتشرة لدينا، الفكرة الأساسية هي تحضير صلصة من صفار البيض المسلوق، مع مجموعة من الإضافات.

أولًا يتم سلق البيض، وبعد ذلك تقشيره، وقسمه في المنتصف، وفصل الصفار عن البياض، وبعد ذلك وفي طبق أخر يتم هرس الصفار المسلوق، مع إضافة المايونيز، والفلفل الحار، والملح، والقليل من الكاري، ويمكن إضافة الفليفلة الخضراء الناعمة، وخلط كل المكونات معًا بشكل جيد. وعلى كل نصف من بياض البيض المتبقي، يتم توزيع كمية من الصلصة اللذيذة.

12 – تناول البيض على البخار

تناول البيض على البخار

لا يوجد أفضل من هذه الوصفة في تحضير البيض بشكل سهل وسريع وصحي، فهي لا تحتاج إلى الزيت أو أي نوع من الدسم، بالإضافة إلى أنها لا تحتاج إلى جهد فيما يخص تنظيف المقلاة من بقايا البيض الملتصقة.

تحضيرها بسيط للغاية، فيتم خفق البيض مع القليل من الماء، ورشة من الملح، وبعد ذلك يتم وضع هذا الخليط في أكواب مخصصة للتقديم، أو طبق واحد، وبعدها يتم طهي هذه الأطباق فوق وعاء يحتوي على مياه تغلي، وبعد مدة سوف يصبح البيض جاهزًا وأكثر تماسك، وبطعم مميز ومختلف.

11 – شوربة مع البيض

شوربة مع البيض

يمكن القول إنها من الأطباق الأسيوية، إلا أنها من أفضل وأسهل الطرق التي يمكن من خلالها إضافة قدر لا بأس به من البروتين إلى طبق الشوربة أو الحساء الخاص بك.

ويتم تحضيرها ببساطة من خلال إضافة بيضة نيئة إلى طبق الحساء في أثناء تحضيره، وبذلك تكون الشوربة قد أصبحت جاهزة وغنية بالبروتين، كما يمكن إضافة البقدونس لخلق توليفة مميزة بين البيض والبقدونس.

10 – البيض المخبوز مع الخبز

البيض المخبوز مع الخبز

من الوصفات المميزة والتي من المؤكد أنها ستكون من ضمن الوصفات المفضلة بالنسبة لك، تتميز بسهولة التحضير وسرعته، كل ما تحتاج هو الخبز والبيض ورشة من الملح أو البهارات المفضلة لديك.

كل ما عليك هو أن تصنع حفرة في الخبز، وتضع بها البيض بعد خفقه مع الملح، ومن ثم إلى الفرن، ويتم خبزها هناك بضع دقائق، وبذلك تكون قد أصبحت جاهزة، ويمكنك إضافة بعض الإضافات المميزة كالجبنة أو الفطر والبصل الناعم والبقدونس، يمكنك أن تبتكر طريقتك في تحضيرها.

9 – شراب البيض

شراب البيض

لا تستغرب، نعم. شراب البيض، إنه مكون من البيض والقرفة والسكر وجوزة الطيب، ببساطة اتبع ما يلي لتحضيره:

  • أولًا يجب فصل صفار البيض عن البياض.
  • باستخدام الخلاط الكهربائي، يتم خفق صفار البيض مع السكر والقليل من القرفة الناعمة، وبرش جوزة الطيب.
  • بعد أن يصبح المزيج ناعم ومتجانس، ويوضع على النار قليلًا.
  • في وعاء أخر يتم خفق بياض البيض مع القليل من السكر وبسرعة عالية، وذلك لتشكيل رغوية مميزة.
  • بعد أن يبرد الشراب يتم صبه في الأكواب المخصصة، وتزينه بالرغوة التي تم تحضيرها.

8 – بيتزا البيض

بيتزا البيض

من أسرع أنواع البيتزا وأخفها، فهي لا تحتاج إلى عجينة، فقط حضر صلصة البيتزا والجبنة والفطر والفليفلة، واتبع الخطوات التالية:

  • في المقلاة يتم وضع القليل من الزيت النباتي، ومن ثم إضافة البيض المخفوق.
  • قبل أن يتم قلي البيض بالكامل، تتم إضافة صلصة البيتزا، والجبنة المبروشة، والفليفلة وشرائح الفطر.
  • يجب تغطية المقلاة بعد ذلك، وبعد عدة دقائق، ترفع المقلاة عن النار.
  • يرش وجه البيتزا بالأوريغانو الناعم، بهذا تكون بيتزا البيض قد أصبحت جاهزة.

7 – سويس رول البيض

سويس رول البيض

من الأطباق الأسيوية السهلة والمميزة، وشديدة التنوع فيمكن إضافة أي نوع من الخضر أو اللحم حسب ذوق كل شخص، طريقة تحضيرها بسيطة، ولكن قبل أي شيء يجب خفق البيض، ومن ثم إضافة أي مكون مفضل كالبقدونس مع الاستمرار بالخفق إلى أن يصبح القوام متجانس.

بعد ذلك يتم تقسيم كمية البيض حتى نحصل من خلال قلي كل قسم منها على طبقة رقيقة من البيض يتم لفها، ولفافة بعد أخرى، نكون قد حصلنا على السويس رول البيض. وفي حال قمت بلف البيض بعد أن تم قليه بالكامل سوف تحصل على طبقات مميزة، أما في حال قمت بلف البيض قبل أن ينضج بشكل كامل، فسوف تحصل على قطع من البيض كاملة.

6 – البيض مع الشوفان

البيض مع الشوفان

الشوفان من المواد الصحية التي تعتبر غنية بكل ما يحتاجه الجسم، لكن إضافة البيض إلى طبق الفطور المعد من الشوفان، يمكن أن يمنح هذه الوجبة كمية جيدة من البروتين الضروري لبداية النهار بنشاط وحيوية وصحة، أيضًا يمكن إضافة المكسرات من جوز وكاجو، وغيرها، ولا بأس بحبات من التوت البري.

5 – كوب البيض بالمايكرويف

كوب البيض بالمايكرويف

هذه الوصفة تقدم وجبة غنية للفطور، مكونة من البيض والجبنة والخضار والمكسرات كل ما عليك أن تحضر ما يلي: بيضة واحدة مع القليل من المكسرات والفطر والجبنة المبروشة والبقدونس، كما يمكن أن تضيف بعض المكونات التي تفضل.

في كوب من مادة مخصصة للمايكرويف، يتم خفق البيض وإضافة كل المكونات، ورشة من الملح والفلفل، مع القليل جدًا من الماء إذا أردت. وعليك خبز هذا الكوب في المايكرويف من 40 – 60 ثانية، أو أكثر ذلك يتوقف على ارتفاع الكوب، وحرارة المايكرويف المستخدم.

4 – سلطة البيض

سلطة البيض

يمكنك إضافة البروتين إلى طبق السلطة من خلال إضافة البيض إليها، وذلك سهل للغاية بالإضافة إلى الألوان التي يضيفها إلى طبق السلطة الشهي.

يمكن تحضير طبق سلطة البيض من خلال سلق البيض وتقطيعه إلى أجزاء أصغر، وإضافته إلى الخضر المختلفة المقطعة، مع توابل السلطة التي تفضلها، إلا أن هذه السلطة يناسبها أنواع الفليفلة الملونة والخضر الورقية والبصل.

3 – البيض المقلوب

البيض المقلوب

من الغريب أن تجد في البيض المسلوق الصفار في الخارج والبياض مكانه، إنها مجرد خدعة بسيطة يمكنك تحضيرها بما يلي:

  • في قطعة مناسبة من القماش يتم تثبيت البيض كل واحدة لوحدها.
  • تدوير قطعة القماش مع البيض.
  • ترك البيض بضع دقائق، ومن ثم سلقها.
  • وبهذا تكون الخدعة قد انتهت.

2 – حلقات حول البيض

حلقات حول البيض

يمكن جعل فطورك ملون وأجمل من خلال حلقات مختلفة تحيط بالبيض المقلي، وذلك بكل بساطة من خلال تقطيع حلقات من البصل، والفليفلة بألوان مختلفة. وفي المقلاة يجب إضافة بضع قطرات من الزيت النباتي، وتوزيع حلقات البصل والفليفلة، وإضافة البيض المخفوق في كل قطعة من البصل والفليفلة، مع رشة من الملح.

1 – كيكة البيض

كيكة البيض

يمكنك تحضير كيكة سهلة وسريعة من البيض في المايكرويف وذلك من خلال، خفق بيضة مع القليل من الطحين والباكينغ باودر، والسكر، ورشة من الملح، والقليل من التوت البري، وبضع قطرات من الزيت. وضع الخليط في كوب مناسب للمايكرويف، ومن ثم خبزه من 40 إلى 60 ثانية.

لم يعد تناول البيض ممل، أو تقليدي، إنها 20 وصفة، أي 20 طبق بيض مختلف، 20 طبق لذيذ وصحي وسهل التحضير، لذا عليك أن تبدأ التحدي، وتجربها كلها.

الوسوم

داليا

♥ احب نشر بوستات و نصائح مفيده للاسره و المجتمع مجانا هذه هوايتى و حب عطاء وايصال الفائدة للجميع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات