الامومة و الطفولة

نصائح لإبنتك لتكون فتاة راقية بالمستقبل

مما لاشك فيه اي أم تحب أن ترى إبنتها أفضل منها, وتسعى جاهدة دائما لتقديم النصح والمشورة لها حتى تظهر دائما بشكل لائق, وخصوصا فى اليوم العالمي للمرأة من كل عام حاولي أن تقدمي لإبنتك بعض النصائح الهامة التى قد تفيدها مستقبلا وأكثري من الكلام عن هذا اليوم بالذات وأهميته للمرأة وإليكي سيدتي بعض النصائح التي يمكنك تقديمها لإبنتك بهذا اليوم :

1. في البداية ولتكون ابنتك أنثى راقية لابد أن تكوني نموذجاً يحاكي الشكل الذي ترغبين بأن تكون ابنتكِ عليه في المستقبل وقدوة تقتدي بها، لا تنصحيها بقواعد معينة بينما أنتِ لا تتبعينها خاصةً أن البنت ترغب دائماً في تقليد أمها. ولذلك كوني المثل الأعلى للذوق والأناقة وقوة الشخصية والنجاح لتقتدي ابنتك بك.


2. احرصي على تشجيع ابنتك والثناء على كل نجاح تحققه في كل مجال تمتاز به سواء كان في الرسم أو الرياضيات أو العلوم. واعلمي أن الثناء يجب ألا يكون فقط على جمالها وشكلها الخارجي بل على الصفات الحسنة والسلوكيات الراقية والنجاحات أيضاً فبذلك أنت تبنين شخصية مستقلة وناجحة.


3. وفي نفس الوقت شجّعيها على النزعة الأنثوية في المظهر، وعلّميها في الوقت ذاته أن الأناقة والجمال من صفات المرأة الناجحة والمميزة.


4. كوني صديقة مقربة لابنتك وعوديها على النقاش والمحادثة بأدب ورقي لاتتركيها لأقاويل صديقاتها ومفاهيمهن. ازرعي الثقة بنفسها واسمحي لها أن تلجأ لك كلما واجهتها مشكلة أو صعوبة ما.

داليا

♥ احب نشر بوستات و نصائح مفيده للاسره و المجتمع مجانا هذه هوايتى و حب عطاء وايصال الفائدة للجميع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات