اخبار الهوانم

الأولى على الدبلومات الفنية: كنت أصل الليل بالنهار فى المذاكرة ونفسى أكون داعية

قالت مريم عمرو حسن على، الطالبة من أوائل شهادة الدبلومات الفنية بالإسكندرية، إنها لم تكن تصدق ما قيل لها بأنها حصلت على المركز الأول فى شهادة الدبلومات الفنية بالإسكندرية، وغمرها الإحساس بالسعادة عندما تأكدت من الخبر.
وأضافت، أنها تلقت الخبر من خلال مكالمة تليفونية من وزارة التربية والتعليم تستعلم عن بياناتها الشخصية دون إخبارها بحصولها على المركز الأول، مما أدى إلى شعورها البالغ بالقلق إلى حين تأكد الخبر بتحقيقها النجاح بنسبة 97%.
وأشارت مريم عمرو أنها كانت تصل الليل بالنهار خلال الأشهر الأخيرة قبل الامتحان، قائلة:” مكنتش بنام وكنت مرعوبة من الامتحان” وأعربت مريم عمرو عن رغبتها الشديدة فى الالتحاق بكلية الدراسات الإسلامية، لتكون داعية إسلامية، قائلة: “أنا بحب هذا المجال جدا وبالرغم  من أن أمامى فرصة للالتحاق بكلية التجارة إلا أننى أرغب بشدة فى الالتجاق بكلية الدراسات الإسلامية لأحقق حلمى وأكون داعية إسلامية”.
من جانبها، قالت صفاء عبدالله، والدة الطالبة مريم عمرو، فى تصريحات خاصة لـ” اليوم السابع” إن مريم كانت تجتهد كثيرا فى استذكار دروسها، وكانت تفترش أرض حجرة الضيوف حتى لا يغلبها النعاس لتواصل الليل والنهار فى الاستذكار استعدادا منها للامتحان.
و حول حصول ابنتها على المركز الأول قالت: شعور كبير بالسعادة غمرنى فور سماعى الخبر، فهى مجتهدة وتستحق هذا المركز” وأعربت والدتها عن أمنيتها لها بالالتحاق بكلية الدراسات الإسلامية لتحقيق حلها الأول فى أن تكون داعية إسلامية.
من جانبها، قالت أمال عبد الظاهر، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إن مريم عمرو حسن تعد الطالبة الوحيدة التى حصلت على مركز ضمن أوائل شهادة الدبلومات الفنية من محافظة الإسكندرية، وأشارت وكيل الوزارة إلى أنه سيتم تكريمها من قبل وزارة التربية والتعليم والمديرية، مؤكدة على تقديم كل الدعم للطلاب المتفوقين والحاصلين على مراكز متقدمة ليكونوا قدوة للطلاب الآخرين.
وحصلت مريم عمرو حسن الطالبة بمدرسة طلعت حرب الثانوية الفنية بالإسكندرية، على مجموع 878 درجة بنسبة نجاح 97.5% وتعد الأولى على الدبلومات الفنية بمحافظة الإسكندرية.

داليا

♥ احب نشر بوستات و نصائح مفيده للاسره و المجتمع مجانا هذه هوايتى و حب عطاء وايصال الفائدة للجميع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات